الثلاثاء، ٣ شوال ١٤٣٠ هـ

إنشاء قرص مضغوط لتشغيل XO LiveCD

قبل البدء

قبل أن نبدأ ستحتاج الأشياء التالية:
  1. ملف الصورة لل XO Live CD ، يمكنك تنزيله من هنا أو هنا. تأكد من ان ما قمت بتحميله له اسم "XO-Live" وله امتداد iso. أو يمكنك تحميله عن طريق التورينت من هنا.
  2.  برنامج لحرق ملف ال iso مثل نيرو. يمكنك أيضا العثور على البرمجيات الحرة التي من شأنها تنفيذ هذه المهمة مثل IsoRecorder ، ستلاحظ وجود إصدارات مختلفة يمكنك تحميل أحداها اعتمادا على  نسخة الويندوز لديك، تأكد من تحميل الملف الصحيح، هنالك شرح على الموقع ليساعدوك من التأكد في حالة في حالة وجود مشكلة لم تستطع حلها.
  3. قرص فارغ طبعا (CD).

حرق صورة iso مع Nero


العملية التالية تم القيام بها باستخدام نيرو 6، الإصدارات الأخرى ستكون مماثلة بعض الشيء، الأوامر الرئيسية هي ما سوف تحتاج إلى الاهتمام له.

1. أولاً أدخل القرص المضغوط الفارغ في قارئ الأقراص. ثم افتح نيرو (Nero Start Smart) ، واختر نسخ احتياطية --> احرق صورة للقرص.
Copy and Backup --> Burn Image to Disk



2.ستظهر نافذة الاستعراض تلقائياً، انتقل إلى الموقع الذي تحفظ فيه صورة الأيزو التي حملتها سابقاً. اخترها ، ثم انقر فوق فتح. Open



3. ثم ستحصل على النافذة أدناه، ببساطة اضغط التالي. Next



4. الآن ينبغي أن تبدأ عملية الحرق.



5. بعد بضع دقائق سوف تحصل على رسالة تعلمك بأن العملية قد تمت بنجاح. اضغط على موافق --> التالي --> إنهاء. Ok --> Next --> Finish

هذا كل شيء! الآن لديك XO Live CD جاهزة للاستعمال والدخول على النظام سكر. فقط أعد تشغيل الكمبيوتر والقرص المضغوط في القارئ وتلقائيا سوف تدخل إلى نظام التشغيل سكر. يأتي القرص مع أنشطة (برامج) كثيرة لذا استمتع بوقتك!

حرق صورة iso مع IsoRecorder

إذا كان لديك IsoRecorder ستلاحظ أنه لا يوجد لديه بند في قائمة البرامج، ولا أيقونة على سطح المكتب ، لا شيء.  والسبب هو أنه لا داعي لتشغيل البرنامج لاستخدامه، يمكنك استخدامه  عن طريق استخدام زر الماوس الأيمن.  سأريك الآن ما أعنيه.

1. انتقل إلى الموقع لصورة ال iso  قمت بتخزينها على الكمبيوتر. انقر على الملف بالزر الأيمن للفأرة، اختر نسخ صورة للقرص. Copy Image to CD



2. ستظهر نافذة - وبطبيعة الحال يجب أن يكون لديك قرص مضغوط فارغ في قارئ الأقراص عند هذه النقطة، إذا كان القرص ليس فارغا وقابل للمسح سيسمح لك البرنامج أن تمحوه
، ثم  يمكنك الاستمرار - ببساطة انقر فوق التالي.


3. ستجري عملية الحرق، ستحتاج بضع دقائق.

الآن أنت جاهز للهو مع جميع الأنشطة (البرامج) على XO Live CD!  بمجرد إعادة تشغيل النظام فإنه سيتم تلقائيا إدخالك في بيئة سكر. سأذهب الآن للعب مع نظام سكر الخاص بي (:.

هذا المقال مترجم من قبل محمد خطيب عن مقال أحلام سالم باللغة الإنجليزية هنا:
http://palexo.blogspot.com/2009/08/creating-bootable-xo-live-cd.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق